الصفحات

الأرض والقمر " سبحان الخالق "


كوكب الأرض يحتل ترتيبه الثالث بعدا عن الشمس , وهو أكبر الكواكب الصخرية و أكبرها كثافه , والكوكب الوحيد الذي به مظاهر الحياه. 
باطن كوكب الأرض صخريه ومعدنيه إى ان باطنه بنيه مثاليه لكوكب صخري أما القشره الخارجية فهي غير عاديه , لأنها تتكون من شرائح صخريه منفصله , وبعض هذه الشرائح تتحرك ببطء والبعض الأخر يتحرك بسرعه مما يحدث الزلازل والبراكين وتحدث هذه الأحداث فى الأماكن على الحدود التي تتحرك عندها هذه الشرائح الصخرية الأرضية.

يغطى الأرض الغلاف الجوي الدي يعمل كغطاء واق للأرض الذي يقوم بحجز الأشعة الشمسية الضاره ويعمل على عدم وصول الأحجار النيزكية إلى الأرض ويقوم إيضا بحبس كميه من الحراره إحتياط للحفاظ على درجه حرارة الأرض " سبحان الخالق ".
وتغطى الماء 70% من كوكب الأرض وهذه الظاهره غير موجوده على اى كوكب أخر ويتبع الأرض بشكل طبيعي منظم القمر الذى يعد حجمه كبير جدا لدرجة أنه بمثابة كوكب أخر تابع للأرض " سبحان الخالق ". 
وقدر عمر الأرض عن طريق الحسابات الفلكيه بأربعة ألاف وخمسمائة مليون سنة
وجائت كلمة الأرض فى القران الكريم 461 مره منها.
بِسۡمِ ٱللهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ 
"وَٱلۡأَرۡضَ وَضَعَهَا لِلۡأَنَامِ" سورة الرحمن الأيه 10 
"وَإِذَا قِيلَ لَهُمۡ لَا تُفۡسِدُواْ فِى ٱلۡأَرۡضِ قَالُوٓاْ إِنَّمَا نَحۡنُ مُصۡلِحُونَ" سورة البقرة الأيه 11

 
القمر:
ويعد القمر هو التابع الوحيد للأرض ويستغرق القمر فى دورانه حول محوره حوالى  27.30 يوم و يستغرق نفس الوقت فى الدوران حول الأرض ويعتبر الجانب المضيئ فى القمر هو الجزء المعروض لأشعة الشمس وإن القمر جاف وليس به ماء أو غلاف جوي.
ويغطي سطح القمر كثير من الغبار ويوجد به فوهات ناشئه عن طريق إصطدام النيازك به .  

ليست هناك تعليقات:

لانجيري تركي و سوري و مصري و صيني © 2010-2011 | جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير مدونه تغريد للتعريب والتطوير