الصفحات

حركة شايفنكم

حركة شايفنكم حركة شعبية لمراقبة الانتخابات, و إبتدينا شغل بمراقبة الإنتخابات الرئاسية سنة 2005, و فضحنا أكتر من 4,000 حالة تزيور و فساد، همنا اننا نراقب و نشوف اي مخالفات او فساد في البلد و عايزينكم تساعدونا و تبقوا معانا و تسندونا.

إحنا كل مصري و مصرية بيكره الفساد و المحاباه و الوسطة في البلد دي، إحنا أطباء، مهندسين، مدرسين، عمال، طلبة، فلاحين، محامين و قضاه، وكل حاجة بينهم، إحنا عيون البلد دي الي ماتضربتش برصاص القناصة، إحنا كل حد مهتمفي إنه يقضي علي الفساد في مصر، إحنا مجموعة أفراد عندهم هدف واحد هو فضح التزوير والفساد والتبليغ عنه من خلال المراقبه الشعبيه.

الرؤيه:-

بلد خالية من الفساد بكل اشكاله، و مواطن مسئول عن كشف الفساد و مكافحته.

هدفنا هو القضاء على كافة أشكال الفساد في كافة مؤسسات الدولة الرسمية و الغير رسمية من خلال المراقبه الشعبيه.



عن شايفنكم :-

  حركة شايفنكم منظمة غير ربحية، و بدون أي توجهات سياسية، ولا إقتصادية، او حتى دينية، وتميولنا من تبرعات مصرية فقط...

ممكن تنضم لنا، و تساعدنا نشوف الفساد الى في البلد ونكشفه....


تاريخ شايفنكم :-


نشأت شايفنكم كنموذج مبتكر من الجذور المصرية عام 2005. تأسست من قبل مجموعة من المحترفين في التسويق و الإعلام، من الطبقة الوسطى من المصريين، لا يجمعهم تيار سياسي, لكن يجمعهم فقط حبهم و خوفهم على مصر. و فعلاً خلال شهر واحد تخطى عددهم 5,000 , و منهم 1,000 متطوع لمراقبة الإنتخابات البرلمانية. رصدت الحركة عام 2005 أكثر من 4,260 مخالفة, و تم التبليغ عنها بعد التأكد منها. بعد نهايى الفترة الإنتخابية, كان لدينا أكثر من 15 حالة مضبوطة من الفساد و التزوير القضائي, فأرسلت الحركة هذا التقرير إلى المصري اليوم لتدعوا الرئيس للتأكد على تطبيق القانون في البلاد.، و ليرسل لجنة لتقصى الحقائق. بعد هذا ذهبنا لنأخذ الدعم من نادي القضاة, و هو ما يمثل نقابتهم, و بلغونا بمحاسبة القضاة المزورين. في أبريل 2006, قررت وزارة العدل بوقف نشاطنا كنوع من العقاب على فضحنا للأمور، و عدنا مجدداً بإسم "يحيى العدل", كتحالف لإستقلال القضاء. التحالف ضم حركة كفاية, و حركة 6 إبريل, و شيفنكم, و حركة 9 مارس, و نظمنا جميعاً إعتصاماً عند نادي القضاة, من يوم21 أبريل و حتى 25 مايو.

جائنا دعم كبير جداً من منظمات غير حكومية و حركات شعبية أخرى في المنطقة ( في الواقع, تم إنشاء أقسام من شايفنكم في اليمن, و الأردن و لبنان), و بطبيعة الحال آتانا العديد من التغطية الإعلامية, محلياً, و عالمياً,منها البي بي سي, و إنتاجها لفيلم وثائقي مدتة 45 دقيقه, بعنوان "we are watching you", و هو ترجمة حرفية لشايفنكم. كما تم توثيق الحركة بشدة في كتاب الكاتب روبنرايت, نحن إسم  "أحلام و ظلال". بحلول عام 2006, نمت حركة شايفنكم لتضم عشرات الآلاف و غمرتنا إيميلات من أفراد يتساءلون عن كيفية المساعدة, لكن للأسف, في ذالك الوقت, لم نكن مستعدين (لسببين, الأول لعدد الطلبات, و الثاني, للتضيق علينا من أمن الدولة), ولم ننتهز هذة اللحظة.


إذا اردت الانضمام الينا ادخل على الموقع و سجل

زلزال اليابان يزيح محور الأرض 10 سنتيمترات

جاء في كلمة للمعهد الإيطالي للجيوفيزياء ودراسات البراكين ان الزلزال الذي ضرب اليابان من وقت قصير ادى إلي إزاحة محور الدوران للكرة الأرضية عشر سنتيميترات.
وقال مدير أبحاث المعهد البريطاني ان الدراسة التي قام بها تشيير إلى ان الزلزال الذي ضرب اليابان ادي إلى إزاحة محور دوران الأرض تقريبا 10 سنتيميترات

المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقرر القانون لمواجهة "البلطجة"

قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة على قانون لمواجهة البلطجة المُقدم من مجلس الوزراء بشأن تعديل أحكام قانون العقوبات وخاصة مادته الأولى باباً جديداً الى ابواب الكتاب الثالث من قانون العقوبات يتكون من مادتين برقمي 375 و375 مكررا ( أ)، وهو الباب السادس عشر بعنوان ( ترويع و تخويف و مساس بالطمأنينه " البلطجه " ).
وتنص الماده 375 مكرر على عقوبة الحبس سنه لكل من يستعرض القوه ضد المواطنين او يقوم بترويعهم او التلويح بالعنف او التهديد، سواء قام الجاني بذلك من نفسة او بواسطة الغير.

حكومة شرف تحلف اليمين أمام المشير طنطاوي


قامت حكومة شرف اليوم الأثنين 07\02\2011 بحلف اليمين أمام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي, وقد أطاحت الحكومة الجديدة بسبع وزاراة وهم : الزراعة و القوى العاملة و العدل و البترول و الخارجية والداخلية و الثقافة وضمت السياحة ايضا, وأصبحت الحومة الجديدة كالتالي:
لانجيري تركي و سوري و مصري و صيني © 2010-2011 | جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير مدونه تغريد للتعريب والتطوير