الصفحات

الحفاظ على صورة الزوج أمام أهله




الحفاظ على صورة زوجك أمام أهله مسؤليه فى غاية الأهميه, مثلاً إذا سمعت نكته عامه رائعه من زوجك أمام أهله حاولى أن تتماسكى قبل أن ينتابك هستريا الضحك, فلا تفرطى فى الضحك فى إى حال.


الزوج يرغب فى طرقة تعاملك معه أمام أهله تظهره كزوج له وزن أمام أهله الذين ينظروا إليه من تلك الزاويه, وبالعكس أذا تماديت في التهريج والسخريه فى الهزار في وجود أهله.


وفي حكايه من إحدي الزوجات حديثي التزوج إنهم من بداية الزواج إعتادوا على الذهاب إلى أهله بشكل منتظم وفي مره كنا نجلس معهم وصدر مني بعض التعليقات فى مواضيع عامه على سبيل التهريج فلاحظت أن زوجي يحرج ويظل صامتا حتى نخرج من البيت وبمجرد الخروج تقوم بيننا شد كبير حول هذا الموقف ومع الوقت تعلمت أن أُراعي مشاعره أمام أهله وأن أُوقف الأسلوب الذي يسبب الإحراج له ولأهله.


وفي حكايه أُخرى تقول الزوجه : أن زوجها هو الأبن الأكبر لوالدته وهو يتيم الأب لذلك تشعر الأم دائما أنه هو رجل البيت, وعندما كانت تهزر معه ببعض الشئ من التدلل كانت تلاحظ تغير ملامح الأم و تقوم بالتعليقات على تصرفاتها وبعد فتره قررت أن تمتنع عن الهزار أمامها.






ويقول علم النفس في هذه النقطه : أننا ملتزمين بموروثات إجتماعية و حياتيه يقوم الرجل بتطبيقها لكى لا يتهم من جانب أهله بأنه أخل بهاذا النظام, وإيضاً يرغب الرجل دائما بأن يوصف بالرجوله الكامله بمعنى أن يقوم الزوج بالتعامل مع زوجتة بشده وحزم أمام أهله وإن لم يفعل ذلك يكون مطيع أو متغاض عن تصرفاتها, وحل هذه المشكله يكون عن طريق الأتفاق المسبق عى شكل التعامل أمام الأهل وقد يسبب هذا التعامل بالنسبه للزوجه ضيق ولكن الحب والتفاهم بينهم قادران على أن يجعلا الزوجه راضيه عن هذا الوضع المؤقت إرضائا لزوجها وحفاظا على الصوره التي يريدها هو .

ليست هناك تعليقات:

لانجيري تركي و سوري و مصري و صيني © 2010-2011 | جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير مدونه تغريد للتعريب والتطوير