الصفحات

الحفاظ علي الرشاقة فى 10 خطوات


الحفاظ على الرشاقة ليس بالموضوع السهل كما يعتقد البعض ولكن الحفاظ عليها أصعب من الوصول إليها فأن على القادم لكي يحافظ علي رشاقته يتبع هذه الخطوات العشر البسيطة.

الخطوة الأولي: "المشي"
خطوة البدايه وهي المشي لابد من القيام بالمشي كل يوم بإنتظام لمدة 5 أو 10 أو 15 أو 30 دقيقة كل يوم هذه الخطوه البسيطة تجعل الشعور بزيادة نشاط الجسم تدريجيا.




الخطوة الثانية:
الأبحاث التي أجريت على ممارسة التمارين المستمرة بإنتظام أثبتت أن التمارين لفتره قصيرة أفضل من التمارين الطويلة حيث أن التمارين الطويلة تؤدي إلى التأثير التراكمي.


 الخطوة الثالثة: "صعود السلالم"
لا أحد يعلم كم الفوائد من صعود السلالم أن الأبحاث التي أجريت علي هذا صعود السلالم وجدت أن من يصعد إلي الطابق الثالث أو الرابع أو الخامس كل يوم يحرق كميه كبيره من الدهون على الجسم ويقوي عضلة الساقين و الفخذين و الأرداف ويعطي قوه لجميع عضلات الجسم.

الخطوة الرابعة: "التخلي عن السيارة"
محاولة التخلي عن السيارة جزء من اليوم مثلا محاوله الذهاب للعمل أو التسوق من غير السيارة سيراً على الأقدام وأن كان المكان يسمح بإستخدام الدراجة الهوائية فأنها مفيده جدا وتحافظ على البيئه ايضا.

الخطوة الخامسة: "بالنسبه لغداء العمل"
محاوله تبديل غداء العمل إلى إجتماع في المكتب أو فى النادي لأن الدراسات أثبتت أن غداء العمل يكسب الجسم تقريبا (500 وحدة حرارية و 40% من الدهون).

الخطوة السادسة: "التنويع الرياضي"
محاوله تنويع التمارين الرياضية مثلا رياضة السباحة و رياضة التنس ورياضة الشطرنج من الممكن أن تكون الرياضة ممتعه.
( الشطرنج رياضه ذهنيه وبالتالي فهي تعد ايضا من انواع الرشاقة ).


الخطوة السابعة: "أبحث عن شريك"
البحث عن اصدقاء لهم نفس الدافع لممارسة التمارين معا فأن الحافز يزداد عن وجود أصدقائك.


الخطوة الثامنة: "أجندة تمارين"
أجعل نفسك مقيم لنفسك وأجعل لك أجنده تكتب فيها تمارينك التي قمت بها وتقيم نفسك ووزنك.

الخطوة التاسعة: " أوقات الإنتظار"
يمكنك أن تجعل من أوقات الإنتظار وقت تمرين أرفع صدرك وأخفض كتفك وثبت عضلات الأرداف وشد عضلات البطن إلي الداخل لمدة ست ثوان وكرر هذا التمرين 15 مره.

الخطوة العاشره:
حاول أن تمدد جسمك قبل قيامك بالتمارين وبعدها وهذا التمدد يقلل فرصة التعرض للإصابة بالعديد من الأمراض الشائعة مثل ألام الظر.

ليست هناك تعليقات:

لانجيري تركي و سوري و مصري و صيني © 2010-2011 | جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير مدونه تغريد للتعريب والتطوير