الصفحات

شطب شركة شيري للسيارات من "القائمه البيضاء" فى مصر



لقد قام وزير التجارة والصناعة المهندس / رشيد محمد رشيد بإصدار قرار بشطب إسم شركة شيري أوتوماتيك للسيارات من القائمة البيضاء بالهيئة العامه للرقابة على الصادرات والواردات فى مصر, وشركة شيري أوتوماتيك شركة صينية المنشأ.

ويرجع قرار السيد الوزير محمد رشيد محمد وزير التجاره والصناعة بالشطب نتيجة تكرار رفض العينة الثانية المقدمة من شركة شيري الصينية لفحصها وثبت أن الفحوصات المعمليه غير مطابقه للمواصفات العالمية فى " مساعدين السيارات".




وأكد السيد الوزير محمد رشيد بالقيام بفرض عقوبات مشدده على الشركات المستوردة التي تقوم بخداع الهيئه والقيام بالتلاعب بالمواصفات والجودة, أو القيام بأى عمل يضر بالمستهلك المصري .
وتكون هذه العقوبة تشمل الشطب بصوره نهايئه من سجل المستوردين, ويتم إدراج الشركات الأجنبية المخالفة فى القائمة السوداء لمنع التعامل معها.

وأكد أيضا المهندس محمد رشيد محمد عن قيامه الفتره القادمة بالإعلان عن القوائم السوداء بأسماء شركات مصرية تقوم بإستيراد سلع مشكوك فيها, وسوف تنضم هذه الشركات المخالف إلى الشركات التي تتلاعب فى الشهادات الإستيراديه من الصيد والقيام بالتحقيق معهم.

وقال الوزير محمد رشيد محمد بالقيام بعمليه ضبط السوق والمستوردين بالإعلان عن أسماء الشركات المخالفة من الأن فصاعد, وأكد أن حماية المستهلك وضبط السوق المصرية هما العاملان الأهم فى الأولويات بالنسبه للحكومة المصرية .

وكان أخر تحذير من المهندس محمد رشيد هو "وعلي المتلاعبين تحمل العواقب‏".
وتقوم الأن الهيئة العامه للرقابة على الصادرات والواردات بعملية مسح شامل لضبط السلع الغير مطابقة للمواصفات وقال المهندس محمد شفيق رئيس الهيئه العامه "إنه لن يسمح بأن تكون السلع الصينية المطروحة في السوق المصرية أقل في الجودة من مثيلتها بالسوق الأمريكية والأوروبية‏" .

وأضاف شفيق قائلا : "نحن لسنا بلد النفايات‏، ولا أحد فوق القانون‏" .

ليست هناك تعليقات:

لانجيري تركي و سوري و مصري و صيني © 2010-2011 | جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير مدونه تغريد للتعريب والتطوير