الصفحات

أخطـــار اللاب تـــوب .



الأخطار التي تنتج عن اللاب توب .

أصبح عدد كبير من الناس يستخدمون الكمبيوتر المحمول ( الاب توب ) فى كثير من نواحي الحياه إن كانت عامة أو خاصة .

وكثيرا من الناس يضعونه على الساقين فى أغلب الأحيان . وبعد الأبحاث التي أجريت على تأثير الاب توب و وجدت هذه الأبحاث ان البطارية تكون فى الجانب السفلي من الجهاز وبالتالي تكون قريبة من المنطقة التناسلية وسهلة التأثير عليها بالسلب طبعا .
وهذا يرجع لأن هذه البطاريات ترتفع درجة حرارتها مع طول مدة الإستعمال .
 ويؤدى ارتفاع درجة حرارة هذه البطاريات بالنسبة للرجل الي رفع درجة حرارة الخصيتين وبالتالي تؤثر علي إنتاج عدد الحيوانات المنوية .

ويستهلك الجهاز أثناء تشغيله بالتيار الكهربائي كمية كهرباء أكثر من تلك التي يحتاج إليها عند تشغيله عن طريق بالبطارية .
ويرجع السبب في ذلك إلي تشغيل الجهاز بالتيار الكهربائي فإن الشاشة تعمل بكامل طاقتها وتكون الإضاءة بها عالية أما عند تشغيلها بالبطارية فإن نسبة الإضاءة تنخفض تدريجيا لإنخفاض الطاقة .

و كلما زاد إستهلاك الجهاز المحمول للتيار الكهربائي كلما ينتج عنه حرارة أكبر . لذلك تجنب قدر الإمكان وضع الجهاز المحمول علي ساقك أثناء تشغيله بالتيار الكهربائي لأنه في هذه الحالة تصل إليك كمية أكبر من الحرارة .
التي تقوم برفع درجة حرارة الخصيتين مما يؤثر على نوعية وكمية السائل المنوي للرجال .


فأن وجود الخصيتين بالكيس يوفر لهما درجة الحرارة المثلى التي تقل من حرارة الجسم بثلاثة درجات وذلك لتوفير المناخ الذي يناسب لصنع الحيوانات المنوية ويؤدي الإرتفاع في درجة الحرارة إلي نقص في عدد الحيوانات المنوية وضعف حركتها وإنخفاض قدرتها علي تلقيح البويضة وقد يؤدي إرتفاع درجة الحرارة أيضا إلي صغر حجم الخصية واختلال عملية صنع الحيوانات المنوية .

وهذا الإرتفاع في درجة الحرارة له نفس مفعول ما يعرف بدوالي الخصيتين .
( دوالي الخصية ) الإسم الذي يطلق على حالات تمدد وإتساع الأوردة الصارفة للدم من الخصية مما قد يؤدي إلي إرجاع الدم في إتجاه عكسي ويرفع درجة حرارة الخصية .


وضع الجهاز المحمول علي الركبة هو وضع غير صحي سواء بالنسبة للمفاصل أو الرقبة وأيضا بالنسبة للعين بجانب تأثيره الذي تم اكتشافه حديثا علي الخصوبة عند الرجال .

فعندما يستخدم الجهاز يجب أن يكون مستوي النظر في مستوي أعلى نقطة بالشاشة ويجب أن تنظر إلى شاشة الجهاز من الأمام أي لا تجعلها إلي يمين أو يسار الرأس .

الصداع الذي يصيب مستخدمي أجهزة الاب بعد فترة من الإستخدام يكون في الغالب ناتجا عن وضع غير صحي للنظر في إتجاه شاشة الاب يجب أن يكون إتجاه اليد في نفس إتجاه المعصم في نفس إتجاه الساعد فذلك يقلل من مخاطر التهابات المفاصل .
النصيحة المتعاملين مع الاب بوضع صحي و سليم وخاصة إذا كنت تستخدم الحاسب لفترات طويلة .

ليست هناك تعليقات:

لانجيري تركي و سوري و مصري و صيني © 2010-2011 | جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير مدونه تغريد للتعريب والتطوير