الصفحات

الحفاظ على صورة الزوج أمام أهله




الحفاظ على صورة زوجك أمام أهله مسؤليه فى غاية الأهميه, مثلاً إذا سمعت نكته عامه رائعه من زوجك أمام أهله حاولى أن تتماسكى قبل أن ينتابك هستريا الضحك, فلا تفرطى فى الضحك فى إى حال.


الزوج يرغب فى طرقة تعاملك معه أمام أهله تظهره كزوج له وزن أمام أهله الذين ينظروا إليه من تلك الزاويه, وبالعكس أذا تماديت في التهريج والسخريه فى الهزار في وجود أهله.


وفي حكايه من إحدي الزوجات حديثي التزوج إنهم من بداية الزواج إعتادوا على الذهاب إلى أهله بشكل منتظم وفي مره كنا نجلس معهم وصدر مني بعض التعليقات فى مواضيع عامه على سبيل التهريج فلاحظت أن زوجي يحرج ويظل صامتا حتى نخرج من البيت وبمجرد الخروج تقوم بيننا شد كبير حول هذا الموقف ومع الوقت تعلمت أن أُراعي مشاعره أمام أهله وأن أُوقف الأسلوب الذي يسبب الإحراج له ولأهله.


وفي حكايه أُخرى تقول الزوجه : أن زوجها هو الأبن الأكبر لوالدته وهو يتيم الأب لذلك تشعر الأم دائما أنه هو رجل البيت, وعندما كانت تهزر معه ببعض الشئ من التدلل كانت تلاحظ تغير ملامح الأم و تقوم بالتعليقات على تصرفاتها وبعد فتره قررت أن تمتنع عن الهزار أمامها.


الأهلي يثأر لجماهيره من الحرس


لقد توج نادي القرن النادي الأهلي بطلا بعد فوزه على نظيره العنيد نادي حرس الحدود المباراه التي أُقيمت أمس 07/25 فى إستاد القاهره الدولي والذي فاز بنتيجة 1/ صفر لقائده الفنان محمد أبو تريكه بعد مباره أعتبرتها الجماهير مباراه بداية الموسم الجديد وكانت خير بدايه, وسجل ابو تريكة الهدف فى الدقيقه 61 من المباراه من عرضيه ارسلها الغالي حسام غالي ارتدت من مدافعى الحرس لتكون مثابة هديه للفنان الذى اسكنها الشباك. 

الهند تنتج أرخص كمبيوتر محمول فى العالم

قامت الهند بإصدار النسخه التجريبيه لأرخص جهاز كمبيوتر فى العالم وهو يعمل بتنية اللمس وسعرة 35 دولارا و تهدف إلى تخفيض سعره لتصل إلى 25 دولارا ثم 10 دولارا فقط .
وقامت الهند بالأتفاق مع مصنعين عالميين للبدء فى إنتاج الجهاز بكميه كبيره , وذلك للإتفاق مع مؤسسات التعليم العالى لبداية العمل به داخل المدارس إبتداءا من العام القادم.
و قال سيبال وزير تنمية الموارد البشريه أن الجهاز يعمل بطريقة اللمس ويمكن تصفح الإنترنت من عليه وقراءة ملفات البي دي إف ومشاهدة ملفات الفديو وأنه مصنوع بطريقه مرنه تجعله يستوعب إي مكونات جديده.
وقام بتطوير الجهاز فرق بحث في معهدي التكنولوجيا في الهند المعهد الهندي للتكنولوجيا والمعهد الهندي للعلوم .

وفاة مخترع الصندوق الأسود " ديفيد وارن "


قام العالم الأسترالي ديفيد وارن بإختراع الصندوق الأسود . ضد التحطم أو الإحتراق . فى عام 1956 بعد حادث الطائرة الذي أودى بحياة والده عام 1934.
لقد توصل العالم ديفيد وارن إلى فكرة تسجيل أصوات طاقم الطائرة والذي ساعد فى الحصول على بيانات عن أول تحطم غامض لطائره ركاب فى عام 1953.


شطب شركة شيري للسيارات من "القائمه البيضاء" فى مصر



لقد قام وزير التجارة والصناعة المهندس / رشيد محمد رشيد بإصدار قرار بشطب إسم شركة شيري أوتوماتيك للسيارات من القائمة البيضاء بالهيئة العامه للرقابة على الصادرات والواردات فى مصر, وشركة شيري أوتوماتيك شركة صينية المنشأ.

ويرجع قرار السيد الوزير محمد رشيد محمد وزير التجاره والصناعة بالشطب نتيجة تكرار رفض العينة الثانية المقدمة من شركة شيري الصينية لفحصها وثبت أن الفحوصات المعمليه غير مطابقه للمواصفات العالمية فى " مساعدين السيارات".


" عيش الغراب " مشروع فى المنزل

من الممكن زراعة عيش الغراب أو " Mushroom " فى أى مكان يمكن التحكم فى دخول وخروج الهواء به وكذلك الرطوبه وأشعة الشمس ......


ومواصفات المكان المناسب لبداية هذا المشروع:-
الأفضل أن تكون أرضية المكان مغطاه بطبقه ناعمه أو بلاط ليكون تنظيفه سهل.
لابد أن تكون حوائط الحجره على المحاره ويجب أن تكون خاليه من الشقوق منعا لوجود حشرات.
يجب أن تكون النوافذ بها سلك ضيق لمنع دخول الحشرات الطائره مثل الناموس والحشرات الصغيره.
وبناءا على أرشادات المهندس الذى يقوم بتأسيس المكان يتم تعقيم المكان أما بالفورمالين أو بالفنيك.
يفضل تركيب مراوح للتهويه.



 طريقه الأكياس
يوضع طبقه من القش تصل إلى 15 سم ويوضع عليها الفطر و10 سم أخرى من القش ويرش الفطر وهكذا حتى يمتلئ الكيس ويربط ثم يثقب الكيس من الأعلى من 4 ثقب إلى 5 ثقب ويوضع على شئ مرتفع عن الأرض حوالى 20 سم .
ويترك من 20 إلى 25 يوم فى فتره التحضين.
ملحوظه " كل 10 كجم من التربه نحتاج إلى 1 كجم من التقاوى "

واليكم دراسة جدوى لمزرعة عيش الغراب فى البيت.
المتر المربع يأخذ أربعه كيلو تقاوى سعر الكيلو ثمانية جنيهات مصريه
وسعر التربه الزراعيه عشره جنيهات مصريه للمتر
حجره بحجم 15 متر × 4 كيلو تقاوى = 60 كيلو × 18 جنيه = 1080 جنيه
الأنتاج:
كيلو التقاوى ينتج 5 كيلو × 60 كيلو = 300 كيلو
300 كيلو × 8 جنيه = 2400 جنيه
الربح 2400 - 1080 = 1320 جنيه كل ثلاث شهور من حجره واحده

كرة قدم بتكنولوجيا جديده Nike T90


لم تصبح صناعة كرة القدم مجرد صناعه عاديه بل أصبحت صناعة معقده أكثر من صناعة السيارات , حتى قررت شركة نايك إنتاج الكره الجديده Nike T90 خصيصا للدورى الإنجليزى والأسبانى والإيطالى وذلك بأستخدام تكنولوجيا متقدمه عن طريق مجموعه كبيره من المهندسين الذين ظلوا يعملوا عامين كاملين من أجل انتاج هذه الكره بالمواصفات الجديده .

الجهاز السحري iPad من Apple

 أطلقت شركة Apple الجهاز السحري الجديد iPad من أكثر من شهرين
  ومن بداية إعلان الشركه عن المواصفات المتوفره فى جهاز الـ iPad إلا ولاقت الشركه إقبال غير متوقع على طلب الجهاز ذو الأمكانيات الجباره من محبى التكنولوجيا.
وبعد اطلاق الجهاز فى الأسواق لاقت الشركة مشكلة فى عدم قدرتها على تغطية الطلب فى السوق الأمريكية, لأن كان خارج توقعاتها أن يتم بيع مليون جهاز iPad فى ثمانية معشرون يوماً فقط, مما ادى إلى تأجيل طرح الجهاز فى جميع أنحاء العالم.
فما هو جهاز الـ iPad ؟ الذى أثار هذه الضجه

شطب من تاريخ العراق

قامت الحكومه العراقية بشطب اى ذكر للرئيس صدام حسين من كل كتب التاريخ فى المدارس والجامعات العراقيه, وتجنبت العدوان الأمريكي على دولة العراق, وقد قامت الحكومه من عام 2008 بمراجعة المناهج الدراسيه بإشراف منظمة اليونيسكوا وقد تستمر هذه العمليه حتى 2012 .


لانجيري تركي و سوري و مصري و صيني © 2010-2011 | جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير مدونه تغريد للتعريب والتطوير